The Basic Principles Of النخلة تفاحتين

Wiki Article



بعد أن يغفو الرضيع في حجر أمه؛ فإن المكان الملائم لنومه عادةً ما يكون سريراً مصنوعاً من عصيّ السعف.

الألعاب الطفولية كثيرة، بعضها بسيط، وبعضها مركب. وما يجمع بينها هو أن للنخلة، فيها، عصاً، أو عرجوناً، أو شمروخاً، أو سعفة، أو حتى جذعاً.

الشواهد الأثرية ليست قليلة. منها العملات الفينيقية والإغريقية التي وصلتنا من الساحل الشرقي للمتوسط، والتي نقشت عليها صورة النخلة.

ولم يبق عليه إلا أن يهزها يميناً ويساراً لتصدر أصواتاً رتيبة..!

ونظرا لقساوة السعف يتم نقعه بالماء لفترات طويلة قبل استخدامه. وقد اُستُغلت هذه الميِّزة في استخدامه لحفظ الماء.

وقد يكون من المبالغة أن نقول: إنه سيحتاج إلى عصا يتوكأ عليها حين يشيخ، فعصيّ النخيل ليست نموذجاً جيداً لهذه المهمة.. ولكن، بالتأكيد، ستكون النخلة إلى جانبه بعد أن يتوفّاه الله. ففي بعض مناطق الخليج، يُلفّ الميْت في حصيرٍ بعد تكفينه، أثناء حمله على النعش إلى قبره.

ومن مصر الفرعونية وصلتنا نخلة صغيرة كاملة عثر عليها في أحد مقابر سقارة وتعود إلى الألف الثالث قبل الميلاد.

إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

واكتسبت حبوب لقاح النخيل سمعة جدية في بعض العلاجات عند الأطباء العرب القدماء وفي العلم الحديث أيضاً. فالأطباء العرب قالوا إنه “يقوّي المعدة ويجففها، ويسكن ثائرة الدم، وينفع المحرورين، وينفع من ضيق النفس، والسعال البلغمي، وإذا أضيف إليه العسل قوي الجسم عامة والعمل الجنسي خاصة”.

تشبه لوحات الانطباعيين بحيويتها وخطوطها وألوانها الأطباق الشهيّة.

النخلة في زراعة الأنسجة، فقد تستعمل النواة والسويقة المنفصلة من النبات الأجزاء

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة النخلة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء النخلة تفاحتين بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها.

حيث وجد أن النخيل من النباتات المقاومة للملوحة ولكن بشرط وجود كمية لازمة من

بالإضافة إلى ذلك وجدت الدراسات أنّ النخالة من شأنها أن تقلل الشعور بالانتفاخ والحرقة وهي أكثر فعالية من بعض الفواكه والخضار في زيادة البراز وبالتالي تنظيف الجهاز الهضمي.

Report this wiki page